لبناء على قات بين الموظفين بشكل اكثر ديناميكية، فعلى المنظمات تفعيل نظم الخدمات الذاتية لموظفيها على جميع المستويات. من اجل الحصول على الآتي:-
- تبادل الخبرات.
- عمل مجاميع حسب الهوايات.
- عمل رسائل على ضوء هذه الهوايات لهذه المجاميع.
- الاستفادة من هذه الخبرات بالتدريب الداخلي وحتى التدريب التجاري خارج المنظمة.
- عمل الدراسات والبحوث من قبل هذه المجاميع.
- الشراء المشترك لبعض الخدمات أو التدريب الذاتي لبعض الدورات.
- التواصل فيما بينهم مثلا:-
- ارسال رسائل تعريفية بالموظفين الجدد.
- عمل تعريف للعاملين بالوحدات الادارية ذات العلاقة بالموظف الجديد بشكل آلي والعكس.
- تعريف الموظف الجديد بالوائح والسياسات الادارية بشكل آلي.
- تعريف الموظف الجديد بالخدمات التي تقدمها المنظمة بشكل آلي.
- تعريف الموظف الجديد اسلوب استخدام النظم بشكل آلي.
- ارسال رسائل تعريقية بالموظفين عند التخطيط لطي عقودهم.
- التعريف بالموظفين المتمييزين لهذا الشهر.
- عرض مشاكل المنظمة على العاملين لطلب الحلول.
- عرض الوظائف الشاغرة على الموظفين لترشيح أفضل الخبرات واعطاء مبالغ على ذلك.
- عرض دروس مستفادة من مشاريع المنظم على العاملين بالمنظمة من خلال الخدمات الذاتي.
- تعريف العاملين بالحركات التي تتم في نظام الموارد البشرية والخاصة بهم (مثل حركات عدم
التواجد التي يتم ادخالها عليهم - أو صدور اشعار الراتب )
وهناك مواضيع اخرى سوف اعرضها هنا ان شاء الله.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق