الأربعاء، 8 أكتوبر 2008

حياة عملية

الخبرات العملية:-
في عام 1956 كانت الولادة في مدينة الزبير وهي مديبة في جنوب العراق يسكنها مهاجرون من المملكة العربية السعودية وحتى 10 سنوات من الكفاح يمكن النظر فيه من خلال اعمال في الصبى هذه هي خبرتي العملية
1) عملة منذو الصغر في العديد من الاعمال التجارية حيث كانت البداية في عام 1966 بياع متجول.
2) في عام 1970 عامل بناء وكنت ادرس في المساء في سادس ابتدائي.
3) صاحب محل بقالة وكنت ادرس في مدرسة خاصة في النجاة المتوسطة في أول متوسط
4) عملة في بنك القاهرة عام 1976 موظف حسابات وكنت امسك دفترة يومية البنك وكنت ادرس في المساء في ثانوية الجزيرة بالرياض.
5) 1979 كانت ادرس في جامعة الرياض (جامعة الملك سعود حاليا) وكنت اعمل في المساء في دور الايتام. حيث حصلت على على درجة امتياز في السنه الأولى وعطيت منحة من رعاية الشباب لزيارة كوريا الجنوبية لاطلاع على ثروتها الصناعية.
6) في صيف عام 1980 عملة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كطالب صيفي في قسم المعلومات.
7) عام 1983 عينت معيد في كلية العلوم بعد حصولي على درجة البكلوريوس بمعدل جيد جدا مرتفع وحصولي على الطالب المثالي على مستوى الكلية ومن العشرة على مستوى الجامعة وكنت الثانية عليهم.
8) انتقلت للعمل في مدينة الملك عبدلعزيزكمعية في قسم الحاسب الآلي، وكان انجازي الذي افتخر به تسلم قسم تشغيل الحاسب الآلي من الشركة الكورية الى موظفين سعوديين من حملت الثانوية.
9) في عام 1986 حصلت على درجة الماجستير بالحاسب الآلي وكانت رسالتي في قوانين الطوابير على مستوى ذاكرة الحاسب والمعالج.
10) رشحت عميد لمعهد رابطة العالم الاسلامي في باكستان الا ان انتقلت الى المنطقة الشرقية وعملة مدير للحاسب الآلي في جامعة الملك فيصل.
11) كنت احب التدريس فقمت بالمشاركة في التدريس بالاضافة الى عملية في كلا من كلية الطب وكلية التمريض وفي عام 1989 حصلة على ترشح الجامعة لدرجة دكتور شرفي بالجامعة.
12) خلال فترة عملي بالجامعة اشتركت في العديد من الفعاليات وكتابة العديد من الاوراق العلمية تم نشرها، وكذلك العمل استشاري لدى العديد من الشركات والمستشفيات وبنيت العديد من النظم التجارية والصحية للعديد من الشركات والمستشفيات.
13) عملت من شركة تعمل في مجال تدقيق الحسابات أكثر من 10 سنوات وتم لي الاطلاع على العديد من نظم الحاسب الآلي التجارية والزراعية والخدمية، وبناء العديد من هذهالنظم لمثل هذه الشركات، عما شاركت في دراسات الاعداد الشركات لشهادات العاعمادية وشهادة الايزو.
14) في نهاية عام 1991 انتقلت للعمل في المؤسسة العامة لتححلية المياه المالحة وقمت بعمل النظام الاداري الخاصة بنظم الموارد البشرية والرواتب والان اقوم كمشرف فني على تنفيذ نظام أوراكل لموارد البشرية والرواتب للمؤسسة. كما اقوم بعمل الدراسات والبحوث والاستشارات والمشاركة في العديد من المؤتمرات في تخصص نظم الموارد البشرية. حتى تاريخة.
15) حاليا اعمل على اعداد سلسلة من المقالات في نظم الموارد البشرية على مستوى تطوير الفرد وبناء الاسرة وتطوير المنظمات والمنشأت على اساس نظم الجدارة لبناء صورة واضح الادوار المختلفة وبناء البرنامج والمحتوى التدريبي لهذه الادوار.

ليست هناك تعليقات: