السبت، 11 أكتوبر 2008

الطاقة المتجددة والطاقة الناضبة.

عجبي ثم عجبي من دول تضع الجامعات والمعاهد وتحتفي بالطاقة الناضبة وتترك الطاقة المتجددة، وهنا تسئل ما هي الطاقة الناضبة وما هي الطاقة المتجددة.
الطاقة الناضبة هي كل طاقة تستعين بها الدول أو الافراد في العملية الاقتصادية،ومن اهم هذه الطاقات على سبيل المثال "البترول" فالنفط طاقة ناضبة الا ان بعض الدول اسست لهذه الطاقة جامعات للبحث فيه والتطوير ولتخريج المتدربين والمهرة من المهندسين على جميع التخصصات التي تتطلبها هذه الطاقة وهذا جميل ولكنهم لطاقة المتجددة اين هم..
الطاقة المتجددة هي الطاقة التي ما ان تشيخ حتى نرى لها البديل ليس مماثل لها بل افضل منها وليس مساويا لها بل مضروب في سبعة أو اكثر.
هذه الطاقة هي طاقة الشباب كانوا رجال أو نساء والنساء لهم اهتمام يجب ان يفوق الاهتمام بشباب من الرجال لكونها صانعة الاجيال وهذه هي طاقة الوحيدة المتجددة بهذه الاضعاف المضاعفة، الشباب هم فخر الدول لم نرى لهم هذا الاهتمام وهذه الجامعات التي تدرس كيف يتم المحافظة عليهم أو تنمية لهذه الطاقة بشكل ايجابي، جامعة تهتم بهذه الموارد البشرية،ان العديد من الدول ليس بها حتى اقسام لنظم الموارد البشرية، نعم الهتمام بالموارد البشرية وقد اشرة في مقال منفصل عن تنمية وتطوير هذه الثروة الخلاقة. فهل من مجيب.

ليست هناك تعليقات: