الاثنين، 16 يناير 2012

بناء نظام الجدارات على نظام أوراكل للموارد البشريةBuild Competency system on oracle HRMS

بناء نظام الجدارات على نظام أوراكل للموارد البشرية
Build Competency system on oracle HRMS
في نظام أوراكل للموارد البشرية يتتم بناء نظام الجدارات لمراقبة واطوير وتقييم وتقويم العاملين على اربع مستويات هي:-
1- جدارات على مستوى مجموعة العمل (Business Group Competencies requirement): ومن خلال هذه الجدارات يتم بناء ومراقبة ثقافة المنظمة وهي الحد الادنا الذي يجب ان يتقيد به العاملين من جدارات خاصة عند التوظيف حتى يمكن تشكيل مجتمع متجانس قابل لتطوير والبناء على الخبرات التي يتم اكتسابها او تعلمها.
2- الجدارات على مستوى الوحدة الادارية (Competencies base on organization) : وهو متطلب اكثر خصوصية من السابق لكونه يشكل مجتمع لأداء اهداف محدد وغير عامة مثل جدارات مجموعة العمل التي تشكل ثقافة المنظمة وقيمها.
3- جدارات على مستوى الوظيفة (Competencies base on Job): وهذه الجدارات هي التي ترسم المسار الوظيفي داخل المنظمة والتي من خلالها يمكن تطوير العاملين وظيفيا وماديا، من خلالها يتم وضع البرامج التطويرية للعاملين.
4- جدارات على مستوى المنصب (Competencies base on position): هذه الجدارات التي يتم رسمها للمنصب لإداء معياري والتي منخلالها يتم قياس إداء العمل وتحديد الفجوة بين اداءه والاداء المعياري ويتم على ضوء ذلك تحديد البرامج التطويرية في حالة ان مستوى العامل لهذه الجدارات لا ترتقي مع الاداء المعياري المحدد سلفا، كذلك تمثل هذه الجدارات شكل الاحلال الوظيفي الذي تطمح له المنظمة.
وبشكل على يتم رسم الخطط الاستراتيجية على مستوى المنظمة من خلال هذه الجدارات في حالة رفع كفاءة الاداء للمنظمة او للوحدة الادارية او للمسارات الوظيفية او للإداء على مستوى المنصب .

هناك تعليق واحد:

اسعار العملات يقول...

طرح قيم ... بوركتم :)