الجمعة، 4 مارس 2011

نموذج لتعليم بنظام الجدارات २०० لـ سنة قادمة للأسرة السعودية




هذا النموذج اهدية الى بلادي الحبيبة ولكل غيور
يريد تطوير التعليم
على اساس نظره مستقبل لـ 200 سنة قادمة ان شاء الله
تضع نظام الجدارات
والبنية البشرية التي هي عبارة عن اطوار ثلاث

- اعتمادية
- استقلالية
- مشاركة

تتطور هذه الانماط مع تقدم الانسان في الحياة
وفي حالة عدم الاخذ بها
يكون لدينا انسان معوق في البنية الفكرية
مما يجعلة معوق في البنية السلوكية بعد ذلك
واني لا ارى بأس في ان ينقل هذا الموضوع الى الفيس بك للنقاش وتطويره
من اي اخ يرى ان هذا النموذج
يمكن ان يكون منطلق لتطوير التعليم
في بلادي او في العالم الاسلامي
او حتى على نطاق العالم
وسوف اعمل على متابعة هذا الموضوع
حتى يصل الى ايدي المسؤلين
للوصول بالاسرة السعودية الى وضوح في الاهداف التكوينية
وحتى سوق العمل التنافسي

كما سوف اعمل على توضيح دور الجهات المختلفه في هذا النموذج والتي منها
- الجهات الداعمة للقيام بالاداء المطلوب
- الجهات التي تضع معاير الاداءالسنوي المطلوب وتحدد المتطلبات للوصول الى هذا الاداء
- الجهات الممولة
- الجهات التي تحمي هذا النموذج
- الجهات المؤثرة وطرق تأثيرها
- الجهات المتابعة والمقييمة
- الجهات الموجهة
- الجهات المطبقة والتي تديرهذه المراحل
- الجهات التي تعمل على التنسيق
- الحهات التي تكافىء الحهات المتفوقة
- الجهات التي تتابع الاداء الغير مقبول وتضع الحلول للارتقاء بالاداء

وجهات اخرى كل حسب دورة

- الحهات التي تتابع تغييرات سوق العمل على اساس تنافسي
= الحهات التي تتابع استراتيجيات الدول المنافسة
- الحهات التي تشترك في وضع الاستراتيجية التعليمية للبلاد

- الجهات التي تراقب تدفقات النموذج
حتى استراتيجية الدولة واثر استراتيجيات الدول المنافسة على هذا النموذج

ليست هناك تعليقات: