الأحد، 4 نوفمبر 2012

هل صحيح بالمحن نرى الطريق وليس نفقده

قصة انا احد شهودها اهدي لكل حزين هذه القصة انا ارويها لكم وانا احد الشهودها اعرف اخ عشت معه اكثر من عشرين عام وهو من اهل المسجد وانا شهد على ذلك وكثيرا ما يقوم بخدمة المسجد اماما ومأذنا وفي يوم سجن أبه فذهبت اليه اطيب قلبه واسليه وهو كان يعتقد فيه بعض الشيء فقال لي اعذرني قلت على ماذا قال تفرق الاصحاب وكنت اظن بهم خيرا بعد سجن ابني وانت تأتيني قلت له لا تحزن ان الله يريد بأبنك خير وهو كان يحاول معه لكي يكون على صلاح وهو كذلك ووالله لولا اني اخشى الله لتمنيت ان هذا السجن لابني وابنه طليق لما اجد من الخير الذلك لان الصالحون لا يبتلون الى لخير اعده لهم الله لهذا قلت له سوف يصيب ابنك خير عظيم فصبر وهو صابر والحمد لله لقد اوقف ابنه من الجامعة وهي حامعة يعتقد الناس انها افضل الجامعات اوقف لاكثر من خمس سنوات فقلت له اخبر ابنك ان يعمل ما يستطيع لتعلم ما يحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وسوف يخرج وعليه ان لا يحقد على احد انها فرص فاليعمل على اغتنامها مستطاع واما انت فعمل على السعي على اخراجعه مع المسؤلين مستطعت اخواني لقد خرج ابن اخينا يحفظ القرآن والكثير من الاحاديث وقراء العديد من فنون العلم الحديث وبعد خروجه رأيته ووجهة يتلائلا نوران مع عدى حركات عينيه ولقد خرج بهمة فاتم دراسته بالجامعة بتفوق وهو يعمل الان في اكبر شركة بالمملكة ويوم الخميس ان شاء الله المصادف8/11/2012 يوم زواجة هل تعرف لماذا يمتحنى الله الناس انه يمتحنهم ليتلمسون طريقنهم وليس لكي نبكي ضياع الطريق او الفرص مقال مفيد في هذا الجانب انقله لكم على هذا الرابط http://nermine-ibrahim.blogspot.com/2012/09/blog-post_4.html

ليست هناك تعليقات: