الخميس، 20 مايو 2010

من اوجه الجهل العظيم

الكثير من الناس يحاول تطوير نفسه بطرق مختلفه


وهو يعلم ان العلم لا نهاية له


بل ان الانسان كلما تعلم يجب ان يعلم


انه ازداد جهلا


نعم كما قال الشافعي


كلما ازدت علما زادني علما بجهلي


لذا ارى ان علينا ان نتعلم نصف العلم اولا قبل


ان نتعلم أي امر من امور الدنيا او علومها


نعم ان نصف العلم جمعت في قول "لا ادري" والتي يغفل عنها جميع المربين


ان التعليم لا يعترف بهذه الكلمة


فالاستاذا لديه جواب لكل سؤال


ولم يقل للطالب يوما عندما يسئل

لا اعرف سوف اتي لكل بالجواب غدا ان شاء الله


لهذا لا اعلم ان مناهج التعليم تهتم بهذه الكلمة

نعم نصف العلم


ويمكن زيادة

امل من وازارة التعليم الاهتمام بهذه الكلمة


بل يجب من مناهج التعليم يركز على ان


المتعلم في هذا العصر يمكن ان يعرف اكثر من الاستاذا


أي ان طالب العلم عالم ولكن يجب على طالب العلم ان يعرف ان الاستاذ اعلم منه بشكل عام


اما على وجهة التخصيص يمكن ان يكون طالب في الابتدائي يعرف من علوم

الانترنت والحاسب اكثر من استاذه


وعلى الاستاذ يترك مساحه للطالب في ذلك


ولقد اثر عن الرسول انه يروي عن الصاحبه

مثل حديث الجساسه لتميم الداري

وجهة نظر في جهل الامة اليوم

ليست هناك تعليقات: