السبت، 20 فبراير 2010

نقاط مهمة قبل نقل نظام الموارد البشرية الى العمل الفعلي.

ما هي النقاط التي يجب مراعاتها قبل ادخال النظام اوراكل للموارد البشرية وكشوف الرواتب في التشغيل الفعلي
قبل التشغيل الفعلي لنظام الموارد البشرية الاساسي والرواتب والخدمات الذاتية خذا هذه النقاط في الاعتبار والتي من اهمها المعلومات الاساسية التي يعتمد عليها النظام بالاضافة الى النقاط التالية:-.
اولا : ما هي الاجزاء المتبقي عملها أو اختبارها قبل اعتماد التشغيل الفعلي واشرها على ذلك.
ثانيا : مطلوب عمل نقل للمعلومات من بيئة التشغيل الفعلي الى بيئة الاختبار حتى يمكن الاستمرار في عمل الاختبارات على النظام للفترة القادمة بعد اتمام اعداد رواتب واحد على الاقل على البيئة الفعلية لجميع الموظفين
ثالثا : التدريب التدريب التدريب ....... للفريق الذي سوف يعمل على هذه النظم قبل ادخال النظام بالعمل الفعلي من حيث اتقان العاملين على وظائف نظام ومخرجاتها وليس التدريب التقني على النظام وان كان هذا مطلوب.
رابعا : هل تم وضع الجدول مقترح لخطوات معالجة واعداد كشوف الرواتب على نظام اوراكل وحتى ايقاف النظام القديم (احلال جزئي – احلال متوازي جزئي – احلال كلي متوازي) مع التأكيد على من يقوم بهذا العمل واسلوب متابعة ومعالجة الاخطاء والنواقص التي تظهر خلال معالجة الرواتب واسلوب تدقيق بعض المعلومات قبل الوصول الى رفع كشوف الرواتب من النظام الجديد وايقاف النظام القديم ان وجد.
خامسا : هل تم التواصل مع البنوك التي يتم منها الصرف ورفع ملف البنك للمراجعة من قبل المختصين للبنك قبل البدأ في التنفيذ الفعلي لكشوف الرواتب.

ليست هناك تعليقات: