السبت، 24 يوليو 2010

ادارة المشاريع PM

1. ادارة ترابط المشروع: (integration Project management): ان ادارة الترابط للمشروع تعني مراقبة متابعة المعرف الثمانية من حيث ترابطها وتناقمها في الاداء وعدم خروجها عن ما هو متفق عليه حفاظا على الوقت والتكلفة بجودة عالية لتحقيق الاطارق المتفق عليه مع اصحاب المشروع.

2. ادارة اطار المشروع (Project Scope management): من خلال هذا الاجراء نحدد اطار المشروع الذي نعمل على انجازة حسب الزمن المتفق عليه بالتكلفة المخطط له.

3. ادارة الوقت (Time management ):من خلال هذه الخطوة يتم تحديد تاريخ البداية وكذلك تاريخ النهاية للمشروع.

4. ادارة تكلفة المشروع (Project Cost management): من خلال هذا الاجراء يتم تحديد تكاليف المشروع.

5. ادارة التواصل بالمشروع(Project Communication management): من خلال هذه الاجراءات يتم التعرف على جميع الوسائل الممكنه للتواصل مع اصحاب المشروع لوضعهم بالصورة لمراحل المشروع حتى لا يحدث اي خلاف في المستقبل.

6. ادارة مخاطر المشروع(Project Risk management).:ان لكل مشروع مخاطره الخاصة به ومن خلال هذا الاجراء يمكن تحديد جميع المخاطر لهذا المشروع وعلى جميع المستويات المعارف السبعة.

7. ادارة الجودة المشروع(Project Quality management):حتى يمكن ان يتم الانتهاء ن المشروع وبشكل يتطابق مع متطلبات المتفق عليها مع صاحب المشروع ومن خلال هذا الاجراء يتم ترتيب جميع متطلبات ادارة الجودة.

8. ادارة الموارد المشروع (Project Rescores management): من خلال هذا الاجراء يتم تحديد جميع المتطلبات خاصة بالموارد لهذا المشروع من افراد او موارد اخر وبرمجة تواجدها للمشروع بالوقت المحدد.

9. ادارة مشتريات المشروع (Project Procurement management): من خلال هذا الاجراء يتم التخطيط للمشتريات من خلال برنامج واضح يتناسب مع تقدم المشروع.

ليست هناك تعليقات: