السبت، 1 ديسمبر 2012

من اهداف ميكنة اعمال ادارة الموارد البشرية

- توفير قاعدة موحدة لرصد جميع الاحداث الخاصة بالعاملين على اساس سجل تاريخي يمكن الرجوع أليه حسب تاريخ وقوع الحدث مع امكانية تسجيل الحوادث المستقبلية تسهيلنا لعماليات التخطيط والتنفيذ الآلي - تمكين القوانين والاجراءات من التفاعل بشكل صحيح وعلى اساس تاريخي من المعلومة خاصة الاحداث التي تجري بأثر رجعي والتي تغيير من معلومات ووضع العامل وستحقاقاته مما يسهل على المنشأة الرجوع لهذه المتغييرات لعمل الدراسات المختلفة حسب سيرتها التاريخية مما ينكن من تطوير الخدمات والاجراءات بشكل سباق بدلا من اعتماد الفعل ورد الفعل في تطوي رلوائح المنظمة مما يساعد العاملين على الاداء المتمييز كما يساعد لذلك في اعادة هيكل المنظمة في أي وقت - وجود المعلومات في مكان واحد وبشكل الاكتروني يساعد على تطبيق العديد من النظم والاجراءات بدون ورق في عملية التواصل مع العاملين وتقديم الخدمات - ما تساعد هذه النظم على ادارة جميع وظائف ادارة الموارد البشرية التنفيذية والاستشارية وعمل الدراسات بشكل سهل من جمع معلومات الى الترشيح على الوظائف الشاغرة وحتى تقديم الخدمات بعد التقاعد بما فيها عمليات التخطيط وادارة الإداء للعاملين - توفر المعلومات يشاعد ادارة الموارد البشرية على تطبيق الادارة الا مركزية بل وحتى توسيع ادارة الافرات لذواتهم مما ينشيء المبد الحقيقي لإدارة الموارد البشرية وهو ان يقوم كل مسؤول عن مجموعة من الافراد بالتخطيط لهذه المجموعة لزيادة الانتاج وتقديم خدمات افضل كما يساعد على تمكين العاملين اكثر - توفير المعلومات بهذه الصورة يساعد على تسهيل تطوير اسلوب عمل التقارير واستخدام اليات آنية لعمل التقارير الديناميكية التي تواكب عمليات التطوير المستمرة دون الرجوع الى ادارة الحاسب الالي - كل هذا سوف يساعد على رفع كفاءة ادارة الموارد البشرية لتخلي على نسبة كبية من الاعمال التنفيذية والاهتمام اكثر في عمل الدراسات وتقديم الاستشارات لتطوير الموارد البشرية والحفاظ على المتميز منهم والتخلص من الافراد الذين يعيقون التطوير للعمل بنظرية النصف * 2 * 2 - كل ذلك سوف يعمل على خفظ التكلفة والجهد بعد ذلك مع رفع الشفافية للوصول الى العدالة والمساواة التي تعم على خلق بيئة تنافسية لرفع الانتاج وتطوير الاجراءات لجذب العملاء ومن بعد المحفظه عليهم لتحقيق ارادات تنافسية مع من ينافس هذه المنظمة

ليست هناك تعليقات: