الأحد، 21 أكتوبر 2012

عندنا المال الكافي


ياسبحان الله هذه الكلمة كم افسدت عندي المال الكثير اشترى بينا تسكنه قبائل احتاج الى اثاث يفرش بهي بيوت احتاج خدم فجاء بمن هب ودب فنتشرت في البيوت ما الله به عليم عندي المال الكافي افسد بهي الاولاد فلم يعلمهم ولم تعلموا حتى اصبح معظم التجار فريسه لكل عابث عندي المال الكافي حتى اصبحنا نسافر بحاجة وبدون حاجة وبدون قيود ولا قدرات تحمينا عندي المال الكافي حتى صاحبنا كل منافق لكي يحصل على حصته من هذا المال عندي المال الكافي حتى اصبح حولنا مصفقون يضحكون عندما نضحك ويتظاهرون بالحزن عندما نحزن عندنا المال الكافي حتى اتينا بمن هذب ودب خبراء لا نعرف كيف نستفاد منهم عندنا المال المافي حتى اصبحت شوارعنا تجدد كل عام مره او مرتين عندنا المال الكافي حتى اصبحنا لا ناخذ بالاسباب لصيانة معداتنا ومصانعنا وبيوتنا لاننا عندنا المال الكافي لتجديدها عندنا المال الكافي حتى اصبح حلمنا التبذير ولا نعرف من الاقتصاد الا اسمه وندرسة لتفاخر عندنا المال الكافي حتى اصبحنا لا نثق بالتعليم الذي نأخذه عندنا المال الكافي حتى اصبحنا لا نشتكي اذا سرق حتى لا نتأذى من الاسئلة التي تطرح علينا حتى اصبحنا نحن المجرمون وليس السارق عندنا المال الكافي حتى اصبحنا لا نثق بالاعلاج في مستشفياتنا لاننا نعرف التعليم عندنا المال الكافي حتى اصبحنا لا نستخدم أيدنا لحمل أي متاع لنا عندنا المال الكافي حتى اصبح كثرت السائقين لا يعدون بالاصابع بل بالملايين عندنا المال الكافي حتى اصبحنا ندمع منها الكثير لكي نحصل على الولد ولم نعرف طريق الله لطل الولد عندنا المال الكافي حتى اصبحنا لا نؤمن بالحرية الا يأيدي اعدائنا عندنا المال الكثر فاصبحنا نساعد عدونا على انفسنا بوضع اموالنا لديهم لاننا نريد الراحه فهي ودائع بالربى وهذا منتهى الحرب على الله لهذا نشاهد هذه الحروب في بلادنا وقد اذننا الله بها الهم انا نتوب اليك فتب علينا

هناك تعليق واحد:

Amer يقول...

بارك الله فيك ,,اخي لا شك ان هذه النعمة تحتاج الى من يصونها ويحافظ عليها ويعرف كيف بعدل يوزعها ,,
واذا لم يفعل ذلك,,فهي لن تدوم بيده
وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا امثالكم ,,وهذه سنة الاستبدال