الأحد، 27 فبراير 2011

شهر العسل وقصتي مع ليبيا القذافي

في عام 1983 تاريخ مميز في حياتي

ففي شهر 10 شوال من هذه السنه كان موعدي مع ما يسمى بشهر العسل
حيث تفاديت فيه على عرس وما ادراك ما عروس اكثر اهل الخليج

القصة كانت في الجو

كنت جالس مع زوجتي ومعنا شخص من الجزائر

دار الحديث بيننا وعرف مني انن في رحلة شهر العسل

فستفسر مني عن وجهتي
وحيث ان الطائرة سوف تنزل في مطار طرابلس قلت له ممازحا سوف اقضيها في ليبيا
قال لي تريد قضاء شهر العسل في ليبيا
قلت له نعم وهل فيها شيء محضور
قال هل الدنيا خلت حتى تقضي شهر العسل في ليبيا
قلت مكررا هل من محضور
قال كل المحضورات والمحرمات
قلت زدني
قال هذه البلاد لا يزورها الا من يريد ان يحصل على المال فقط
فهي بلاد خراب من كل النواحي ولا تسئلني على أي ناحية
سوى ان فيها اناس لا اعرف كيف يعيشون
شعب قد سجنت عقولهم قبل ارواحهم

لا اريد ان اتكلم عن نظام
لا اريد ان اتكلم عن بنيه تحتيه
لا اريد ان اتكلم عن صحة
لا اريد ان اتكلم عن أي شي يمكن ان يخطر على بالك وانت قادم من الكويت
قلت وانا اشم رائحت الخمر من فمه هذا عجيب
قال انصحك ان لا تنزل فيه هذه البلاد
انا اخوك من الجزائر وهذه ليست بلادي وانا خائف عليك
وان صفات الاجرام على وجهك وعلى زوجتك بهذا الباس
اهب اهب
لحيه وجلباب اكتملت الجريمة لدى القذافي
كنت اسمع هذا وانا لا اتعجب من قوله فقد سمعت من اخ اخر على رحلته الى ليبيا عام 1969

قال لي صاحبي عن رحلته عام 1969 عندما تداعى القذافي الى حرب اسرائيل
قال صاحبي لي مع القذافي قصة قلت اتركها في مقال خاص

ليست هناك تعليقات: