الثلاثاء، 3 مارس 2009

زوايا الحياة ورؤية الناس لها

زوايا الحياة ورؤية الناس لها

كثيرا ما كنت اسافر الى بلدان العالم شرقها وغربها شمالها وجنوبها حتى عام 2008م، تاره لحضور مؤتمر واخرى منتدى أو لتدريب اشخاص أو للراحة والاستجمام وتكوين العلاقات من الاهل.
وفي يوم من الايام خطرت في بالي فكرة اتعرف بها على زوايا الحياة من خلال رؤية الناس لها ، ومن خلال اختلاطي مع العديد منهم، لذلك عملت على صياغة العديد من الاسئله لهذا الغرض ، وفي رحلاتي اطرحها على من اقابل هذا بعد ان يحل التبسط بيننا في الحديث، وبدأت اطور هذا الاسئله يوما بعد يوم، حتى وصلت الى صيغه تمدني بالكثير من المعني لزوايا الحياة ورؤية الناس لها ومن هذه الاسئلة التي اوقفتني بعد تحليلها هذا السؤال.
يقول السؤال:-
س : ما رأيك في نقطاع الكهرباء؟.
اظهر التحليل لهذا السؤال الناس لم يجاوبوا عليه ولكنهم بدلا من ذلك طرحوا سؤال أخر عليه، فصنفت هولاء الناس الى ثلاث فئات هي كالآتي:-

1- مجموعة الناس في قارة افريقا الوسطى والجنوبية (لم ازور جنوب افريقا)
2- مجموعة امريكا واوربا.
3- مجموعة العالم العربي.


أخي القارء كن معي لتسمع الأسئله التي طرحتها كل مجموعة وهي كالآتي:-

- مجموعة افريقا كان سؤالها ما معنى كهرباء.
- مجموعة امريكا واوربا كان سؤالها ما معنى انقطاع.
- اما مجموعة العالم العربي فكان سؤالهم ما معنى كلمة ما رأيك.



الى كل من يقراء مقالي هذا امل التعليق بشكل جدي وان لا يكون للمزح والاستهزاء مكان هنا.
وسوف اعمل على تحليل الاسئله الاخرى حتى اجعلك أخي القارء ترى معي زاوية من زوايا الحياة من خلال هذه الاسئله وتحليلها وتعليقكم يدفعني الى الاستمرار ان شاء الله.

على فكرة العينه كبيره بعض الشيء وليس جميع من اجاب عليها بهذه الصورة ولكن معظم العينه سارة على بهذا الاتجاه لذلك نقلته لكم لنرى معا زاوية من زوايا الحياة.

ليست هناك تعليقات: