الأحد، 4 نوفمبر 2012

نظام الموارد البشرية والخدمات الذاتية والوظائف المطلوبة نظام المشاكل


على جميع الشركات الاستفادة من العاملين في رصد هذه المشاكل التي تعيق الشركة في أي مجال من مجالات تطويرها لهذا يجب ان يحتوي نظام الخدمات الذاتية مثل هذه الجزئية حتى يكون لدة الشركة مخزون من نقاط البحث والتطوير ويمكن ان يحتوي هذا الجزء على الآتي - امكانية تسجيل المشاكل أين كانت - امكانية تصنيف هذه المشاكل من قبل جهة معيينة حتى تصل الى المسؤول المباشر - في حالة تصنيف المشكل يجب التواصل مع الشخص بشكل آلي حتى يرى اهتمام الشركة بما يطرح - كما يمكن تصنيف هذه المشاكل من حيث التنفيذ - يما يمكن عرضها على المختصين وتحديد المكافأة لحل هذه المشاكل - ان يكون هناك حركة تاريخية لمن يقوم بالمتبعة والتواصل في حل هذه المشاكل هذا المخزون هو الطريق الوحيد الذي يجعل من الشركة قادرة على الاختراع او الابداع او ان تكون شركة متعلمة بشكل ذاتي كما يمكن مشاركة الجامعات او مراكز البحث لحل مثل هذه المشاكل - كما يمكن ان يكون للعامل الذي يسجل مثل هذه المشاكل نقاط يتم شرائها منه في فترا
ت معيينة او تعويضه باي شكل من الاشكال

ليست هناك تعليقات: