Performance Management processes PMP
يمكن النظر الى دورة تقويم الاداء على صورة التالية
1- التخطيط لتقويم الأداء
وفيه يجب الاتفاق على ما يراد عمله خلال السنة على جميع الجوانب والتي منها
- على مستوى الاحلال الوظيفي
- على مستوى المسار الوظيفي
- على مستوى الاهداف المطلوب تحقيقها
- على مستوى الاداء المعياري المطلوب من العامل
كل هذا يتم الاتفاق عليه لتحديد المطلوب من العامل وما يمكن تقديمه له من دعم
كل هذا حسب انظمة المنظمة والاساليب التي تتبعها في تحقيق ذلك كان هذا على مستوى
- اهداف استراتيجية للمنظمة يتم توزيعها على جميع الادارات ثم تنزل على الافراد
- نظام الجدارات السلوكية
- على مستوى الجدارات الفنية
- على مستوى الاداء المعياري للواجبات - للمهام - لخطوات اداء هذه المهام
2-ادارة تقويم الاداء
خلال هذا الاجراء يقوم مقوم الاداء ولا اقول مقييم الاداء بالاجراءت التي تدعم
تقويم الاداء خلال السنه حتى يصل الى تاريخ التقييم فيمكن الحصول الى اعلى اداء مطلوب
3- مراجعة الاداء
4- المزايا والمنافع التي يمكن ان يقدمها تقييم الاداء
حتى يمكن الاستمرار في رفع كفاءة الاداء للحصول على مكانة في سوق المنافسة يجب
ان يكون لدى النظام الحوافز المختلفة حتى يقدم العامل افضل ما لديه من خلال
الحوافز التالية
1- العلاوات السنوية
2- العمولات والمشاركة في اسهم الشركة
3- ان يسمح النظام بتقديم العامل المتميز من خلال وضع صورة له في الشركة
4- المكافأة المعنوية
5- تحقيق اهدافة من خلال جميع مجالات الشركة
كل ما سبق يجب عن يكون من خلال صناعة الحوار الدائم بين الادارة العليا بوضع استراتيجية قابلة لتطبيق وكذلك تشاور مستمر بين الادارة والعامل لتحقيق اهداف المنظمة واهداف العامل
العمولات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق