الكثير من الناس يحاول تطوير نفسه بطرق مختلفه
وهو يعلم ان العلم لا نهاية له
بل ان الانسان كلما تعلم يجب ان يعلم
انه ازداد جهلا
نعم كما قال الشافعي
كلما ازدت علما زادني علما بجهلي
لذا ارى ان علينا ان نتعلم نصف العلم اولا قبل
ان نتعلم أي امر من امور الدنيا او علومها
نعم ان نصف العلم جمعت في قول "لا ادري" والتي يغفل عنها جميع المربين
ان التعليم لا يعترف بهذه الكلمة
فالاستاذا لديه جواب لكل سؤال
ولم يقل للطالب يوما عندما يسئل
لا اعرف سوف اتي لكل بالجواب غدا ان شاء الله
لهذا لا اعلم ان مناهج التعليم تهتم بهذه الكلمة
نعم نصف العلم
ويمكن زيادة
امل من وازارة التعليم الاهتمام بهذه الكلمة
بل يجب من مناهج التعليم يركز على ان
المتعلم في هذا العصر يمكن ان يعرف اكثر من الاستاذا
أي ان طالب العلم عالم ولكن يجب على طالب العلم ان يعرف ان الاستاذ اعلم منه بشكل عام
اما على وجهة التخصيص يمكن ان يكون طالب في الابتدائي يعرف من علوم
الانترنت والحاسب اكثر من استاذه
وعلى الاستاذ يترك مساحه للطالب في ذلك
ولقد اثر عن الرسول انه يروي عن الصاحبه
مثل حديث الجساسه لتميم الداري
وجهة نظر في جهل الامة اليوم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق