من اول الإجراءات التي يجب تدقيقها استحداث سجل او مستحقات جديده للموظف الجديد على نظام الرواتب الشهري
لهذا يجب الوقوف على تسجيل أي موظف جديد من خلال شاشة ادخال المستحقات هذا مع المعرفة التامة بانواع العناصر المستخدمة في صرف الرواتب والتي منها
أولا: العناصر القياسية
ثانيا: العناصر المكررة
ثالثا: العناصر الغير مكرره
رابعا: العناصر التي تعطى للموظف بشكل غير مباشر خلال تشغيل كشف الرواتب
خامسا: العناصر الدورية
سادسا: تاريخ الصرف والعناصر المستقبلية
سابعا: صرف الرواتب وتسجيل الموظف الجديد
ثامنا: صرف مستحقات الموظف الجديد مع عموم الموظفين
تاسعا: عدم كفاية مستحقات الموظف لصافي الحسومات الشهرية خاصة حسم التأمينات الشهرية
بهذا سوف نعمل على النظر في شاشة مستحقات الموظف لشهر التعيين وتدقيق ما تم التسجيل له حسب نظام التوظيف ومن ثم يتم مراجعة ذلك من خلال اشعار الراتب للاطلاع على صافي ما صرف له على ضوء القوانين والنظم المستخدمة بالمنظمة
1- طباعة تقرير بالموظفين الجدد لشهر الراتب مع العناية الكاملة بتاريخ التعيين الذي سوف يتم التصفية عليها او التقاعد
2- التأكد من تسجيل الموظف بالتأمينات/التقاعد حسب تاريخ المباشر
3- في حالة صرف مستحقات الموظف مع عموم الرواتب الشهرية يجب حسم الفترة التي قبل المباشرة حسب عناصر الاستحقاق مع مراعة اختلاف حصة التأمينات والتقاعد
4- التأكد من عناصر وارصدة الاستحقاق حاصة الاجازة السنوية والاضطرارية لما لها من تأثير على الحسابات
5- التأكد من تسجيل مخصصات الموظفين الجدد ليسهل متابعتها بعد ذلك
6- ان عدم صرف مستحقات الموظف لشهر راتب المباشرة بشكل مباشر سوف تأثر على أي تعديلات في المستقبل على مستحقات الموظف بأثر رجعي
7- مراعاة فترة التجربة في حالة التسجيل والعكس
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق